الحمد للله

الجمعة، 5 ديسمبر 2014

العلم المستحيل تحقيقه


كل صباح استيقظ فيه وأقول لنفسي هل العلم انحصر في العلوم الموجدة حاليا لا يمكن للإنسان ان يجد علم اخر يضيفه إلي العلوم الموجودة حاليا في هده الحياة إذا نعلم أن العلوم مند العصر اليوناني لم يحدث لعالم وان اكتشف علم يخرج  عن نطاق ماهو موجود في الكون مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء ، والطب والفلسفة وغير ذلك ، حيث أن هده العلوم تتطور ولم يستطيع الإنسان لحد الساعة في العصر الحديث أن يضيف اسم جديد لعلم يدرس في مختلف أطوار التعليم   في حين يوجد من الأفكار الكثيرة التي ليست محدودة في مجال معين من التعليم وتطوير أسلوب الإنسان في معاملته مع المجتمع والتغلب على كل الصعاب والمحن التي توجد في الكون بصفة عامة ، ربما تقول بأنه يوجد علم النفس الذي يساعد الإنسان في كيفية التعامل مع المشاكل اليومية التي تصادفه ، نعم لكن كان يجب أن يكون هنالك منهاج يتعلمه الإنسان مند الطفولة حتى يتغلب على كل المحن الموجدة في هده الحياة ، هنا ندخل في صلب الموضوع وأقول لكم ( العلم المستحيل تحقيقه ) هو علم شامل وكامل يشرح كيف يجب أن نعلم أبنائنا الدراسة مند نعومة أظفرهم ،اي من طور الابتدائي إلى الطور الجامعي حتى الدراسة الأكاديمية. واليكم التفاصيل الشيقة التي يتضمنها هدا الفكر الحديث في علم الحقائق التي غابت عنا وكان من الواجب إتباعها منذ وقت طويل.وهي كيف أن العلماء لحد الساعة لم يستطيعوا أن  يبرر لنا لماذا لم يتمكنوا من الوصول الى الفكر المطلق وهو  حل جميع الأطروحات الموجودة في الفكر الإنساني بصفة عامة ، ان كل فكرة مهما كانت ، فإنها لاشك  معلومة وحتى ان هي خاطئة ، لكن هذا ليمنع الإنسان من توجيه صاحبها إلى الصواب بدل من ترك الحال على ماهو عليه وإلا نسمي ذلك بضعف المستوي الفكري عند الفرد ، ولتوضيح أكثر نجد أن اي عالم من العلماء يبحث في فكرة ما من اجل تطوير أبحاثة إلا انه يصل الى نقطة انسداد ليستطيع الوصول الى حل نهائي لبحثه ، فهذا يعني انه وصل الى المستحيل وهدا المستحيل يدخل في علم المستحيل تحقيقه ، ومن يستطيع حل هدا المستحيل هو قوة خارقة او صاحب الكون لمحالة وهده القوة نجدها عند الجن او عند أصحاب المعجزات ، او من وهبه الله الحكمة والعلم في دلك ونعطي مثال على المخلوقات التي تتمتع بالقدرة  الحارقة في تغير وإضافة الأشياء المستحيل تطبيقها وتحقيقها وتحوليها الى المدرك والمعقول للعقل البشري وهم كتالي :
   01/ الجن :قال لسليمان بعد بسم الله الرحمان الرحيم 39/»قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ / «سورة النمل ،وفي نفس السورة  نذكر من له علم من الكتاب 40 »قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ «/ولما جاءت مالكة سبا قال اهذ عرشك قلت كأنه هو رغما ان العرش عرشها لكنها لم تصدق .
02/ المعجزات كثيرة نذكر منها معجزة الرسول علية الصلاة والسلام لما قام بشق القمر إلى نصفين ودلك لما أشار إلى القمر بأصابعه فانشق .وهده ألمعجزة لم تكن متداولة بين العلماء بالصورة  الحالية  إلا غاية العصر الحديث ،لما تمكن العلماء من إثبات ان القمر فعلا تعرض الى عملية شق . انشقاق القمر حادثة مذكورة في القرآن  قوله تعالى: « اقتربت الساعة وانشق القمر » « اقتربت » أي قربت مثل « أزفت الآزفة »  النجم: 57 وفي كتب الحديث يؤمن المسلمون أنها وقعت في عهد النبي محمد في مكة، فانشق القمر نصفين بين جبل أبي قبيس. ويعتبرونها إحدى معجزات النبي.
ومن الناحية ألعلمية أكد موقع ناسا من خلال آخر جملة في جواب لأحد علماء ناسا أن القمر الحالي نتج من تصادم جسمين ولكنه ذكر في بداية جوابه أن القول بأن ذلك كان في بدايات تكوّن وتشكّل القمر مجرد نظرية إلا أنه لم يؤكد متى حدث ذلك التصادم بشكل قاطع. كما بين أنهم لا يملكون حالياً أية أدلة تدل على حدوث انشقاق للقمر وفي أي حقبة من الماضي.

03/الحكمة وعلم :كانت عند سيدنا الخضر كما هو معروف  في سورة الكهف 65/فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا «/ولما قام بخرق السفينة ، وقتل الصبي وكذلك إقامة الجدار رغما ان سيدنا موسى نبي من الأنبياء ولم يتصور دلك العمل وقال بأنه عمل منكر في حين انه يدخل في علم الغيب  ، كما هو مفسر من طرف بعض علماء الدين -/ فسيدنا موسى في ذلك تصرف لأنه كان عالم بالشريعة يعرف الحلال والحرام ما يجوز ، وما لا يجوز ، ما ينبغي ، وما لا ينبغي ، والأمر والنهي ، والحق والباطل ، والخير والشر .ومن منطلق ضبط أفعال العباد بالشريعة ، وسيدنا موسى نبيٌ عظيم ، ورسول كريم من أولي العزم ، وهو أعلم علماء الأرض في وقته في الشريعة ، لكن الله سبحانه وتعالى يتصرف في الكون ، ويتصرف مع عباده تصرفاً لا يعلم حكمته إلا الله ، أي لا يعلم سر القضاء والقدر إلا الله ، فسر التصرفات الإلهية ، وحكمة الأفعال الإلهية علم مستقل قائم بذاته ، فقد آتى الله سيدنا الخضر ، وهو نبي في رأي معظم العلماء عليه السلام ، من لدنه علماً ، فكأن هذه القصة لقاء عظيم رائع ، بين قطب عظيم من أقطاب الشريعة ، وقطب عظيم آخر من أقطاب الحقيقة ، فنحن مع سيدنا موسى مع قطب من أقطاب الشريعة ، ونحن مع سيدنا الخضر قطب من أقطاب الحقيقة .//-- التفسير من طرف العلماء في الدين -
 والشريعة والحقيقة التقتا ، ومن خلال هذا اللقاء العظيم تتضح بعض الحقائق المهمة التي نحن جميعاً في أمس الحاجة إليها ، ومن لقاء قطبي الشريعة بالحقيقة تتضح بعض أسرار القضاء والقدر ، تدخل في العلم المستحيل تحقيقه ، وهو علم رباني  يدعوا الى ثبوت خالق الكون والإقرار بوجوده حتى وان كان البعض ليؤمن بذلك  من شيوعيون والبوذيون وغيرهم .
هده المقدمة التي ذكرنها لتوضيح الفكر الذي يدعوا الى التعامل مع ماهو موجود في الكون على انه يوجد شيء يمكن تحقيقه بواسطة الإنسان والأخر ينجز من طرف المختارين اللذين اصطفاهم صاحب الكون على باقي مخلوقاته  ، وهنالك أشياء احتفظ بها رب الكون لنفسه ليعلمها الى هو وتدخل في العلم المستحيل تحقيقه .
آدا ذكرنا العلوم التي قام بها الإنسان الى حد الساعة هي  علوم تساعده على فهم حقيقة الكون وما يتطلبه الإنسان في حياته ولتدبير أموره .لكن لم يصل إلى الحد نهائي لها ، ونذكر مثال ، الروح موجودة في الإنسان من يستطيع وصفها ويبين لنا خصيتها ذلك بصورة التي تجعلنا ندرك ونصل إليها وصولا تام . بطبيعة الحال لأحد يستطيع المعرفة المطلقة لروح رغما انه هنالك تفسيرات عديدة لها :
التفسير الديني :الذي يصفها بأنها مخلوق غريب فالروح أمر يصعُب على البشر فهمه فعن ابن عباس رضي الله عنهما أن قريشا بعثت النضر بن الحارث وعقبة بن أبى معيط إلى أحبار يهود بالمدينة وقالوا لهم سلوهم محمدا فإنهم أهل كتاب عندهم من العلم ما ليس عندنا فخرجا حتى قدما المدينة فسألوهم فقالوا سلوه عن أصحاب الكهف وعن ذي القرنين ، وعن الروح فان أجاب عنها أو سكت فليس بنبي  وان أجاب عن بعض وسكت عن بعض فهو نبي، فجاءوا وسألوه فينالهم النبي صلى الله عليه وسلم القضيتين،وأبهم أمر الروح، وهو مبهم في التوراة أيضاً، قال لله تعالى :"ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربى وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ".

والله تعالى خلق العين والأذن البشرية لا ترى ولا تسمع ألأرواح حتى لا يصاب الإنسان بالهلع والذعر من سماعها وهذا أمر بديهي ورحمة من الله تعالى بالبشر الأحياء. فطالما كانت الصلة المادية بين الإنسان والأرواح منقطعة ولا يمكن لمسهم أو التحدث معهم في الظروف العادية. فلا شك أننا نصاب بالفزع إذا رأيناهم أو سمعناهم دون أن نستطيع لمسهم.. فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول عن الروح( يسمع صوتها كل شيء إلا الإنسان ولو سمع الإنسان لصعق ) البخاري.
التفسير العلمي :
هو الأخر يصف الروح بانها  العنصر المحرك للكائنات الموجودة في الوجود. يرتبط كل كائن وجودي، له بداية ونهاية، بروح فردية تعطي له تماسكاً وتكاملاً لوجوده واستمراره وزواله. يوجد ثلاث صفات شاملة وعامة لكل ما هو موجود في هذا الوجود وهي: البداية والاستمرار والنهاية. إن كل شيء ظاهر أكان جماداً، نباتاً، حيواناً، أو إنساناً أو ربما ملاكاً أو غيره من المخلوقات السماوية والمخلوقات غير المرئية، له بداية وحياة ونهاية، إلا أن كل هذا الظهور هو ليس سوى انعكاس للحقل غير الظاهر. تقول علوم الفيزياء أن الحقل غير الظاهر يمثل 72% من الطاقة الكونية، وهذا ما ورد أيضاً في علوم الفيدا القديمة، إذ تقول بأن الوجود غير الظاهر يمثل ثلاثة أرباع الكون. لذلك لا بد للظواهر أن تكون مرتبطة بما هو غير ظاهر، وبالتالي فهي مرتبطة بالطاقة الكونية غير المحدودة التي هي الروح الإلهية والتي تسيّر الوجود كله بنظام دقيق وذكي. أما الرابط بين عناصر المادة الظاهرة والحقل غير الظاهر هو ما نسميه بالروح الفردية.
يشبه عمل الروح الفردية في المادة، الطاقة الكهربائية في الآلات التي تعمل على الكهرباء، فالآلات لا تعمل أبداً بدون الطاقة الكهربائية، فتكون مجرد خردة بلا نفع، وكذلك لا تحيى المخلوقات بلا روح، فتكون أجساماً ميتة سرعان ما تضمحل وتزول. إن الطاقة الكهربائية هي ذاتها في كل الآلات، ولكن كل آلة تعمل طبقاً لتصميها الخاص، كذلك الروح التي هي من الصدر ذاته في كل المخلوقات ولكن كل مخلوق يعمل طبقاً لوظيفة الجهاز العصبي الذي يكوّنه. ربما تختلف الطاقة الكهربائية المستخدمة، من حيث قوتها وكميتها، بين آلة وأخرى، وكذلك قد تختلف الروح من حيث التطوّر بين مخلوق وآخر.

 ما هي الروح الكونية؟// تفسير علمي //
إن الروح الكونية هي روح الله، هي الطاقة غير المحدودة وغير الظاهرة في الوجود والتي منها نبع الوجود كله. هي الأرضية غير الظاهرة التي تفاعلت عليها نبضات الذكاء، وتستمر في التفاعل لحين وجود المادة. ومع تفاعل نبضات الذكاء الخلاق، يتماوج البحر الواحد غير المحدود للروح الكونية، وتظهر على سطحه الأمواج بكل أشكالها وأحجامها. تمثّل هذه الأمواج على سطح البحر غير المحدود، كل أرواح كائنات الوجود، وبما أن البحر هو غير محدود، فهو يدفع بكمية غير محدودة من الأمواج، وتتكاثر الأرواح الفردية من الروح الإلهية غير المحدودة لتلبي التمدد المستمر للوجود المادي.
بالرغم من أن تكاثر الأمواج يتفاعل باستمرار، إلا أنه يعمل أيضاً ضمن نظام هيكلي. فلنعود إلى ثلاثية العمل الكوني، ومبدأ أحادية السامهيتا، وثلاثيتها في الريشي والديفاتا والتشاندس. فلنعتبر أن السامهيتا هي البحر في حالة الصفاء التام والسكون التام دون أية حركة، في هذا الوضع لا يوجد أي أمواج وبالتالي لا يوجد أي شيء يمكنه أن يشهد على وجود البحر الساكن. فالبحر الساكن هو ساكن لوحده. وبتفاعل السامهيتا وظهورها في ثلاثية الريشي والديفاتا والتشاندس، يتماوج البحر ويعطي ثلاثة أنماط من الموج، فلنسميها بثلاثة تيارات رئيسية، وكأن الروح الواحدة ظهرت في الوجود بثلاثة أبعاد رئيسية لروح الله الواحد.
الأبعاد الثلاثة للروح إذا كان عمل الله في الخليقة، كما ذكرنا، يرتكزعلى ثلاثة وظائف، وهي الخلق والمحافظة والإفناء، فلا بد أن تكون الأبعاد الثلاثة الرئيسية لروح الله هي روح الله الخالق، وروح الله المحافظ على الخليقة وروح الله الذي يفني الخليقة. ومع ربطنا للأعمال الثلاثية لله مع الأنماط الثلاثية للريشي والديفاتا والتشاندس، تكون صفة روح الله الخالق مرتبطة بنمط الريشي أي الذات، هي تعمل بالرجوع إلى الذات والتفكير، وهكذا يصح تماماً مع ما يرد في العلوم الفيدية التي تقول بأن برهما، الخالق، قد حلم بالوجود، فكان الوجود. ويصح هذا أيضاً مع ما يرد في القرآن الكريم، "قال الله كن، فكان". وفي المحافظة على الخليقة، تكون صفة روح الله المتوكل بخليقته مرتبطة بنمط الديفاتا، وهي الفعل، أي خطوات العمل، أي النظام الطبيعي والتوجيه والإرشاد والتعليم من أجل الحفاظ على الوجود، وهذا ما يتوافق مع علوم الفيدا في أن فيشنو هو الذي يحافظ على الخليقة وهو الذي يتجسد من أجل أن يرشد المخلوقات إلى طريق التطور، كلما دعت الحاجة لذلك على مر الزمن. وهذا ينطبق مع القرآن الكريم "الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل" وينطبق أيضاً مع التعاليم المسيحية في القول أن "الله خالق كل شيء وموجود في كل شيء" إن دور الله بأن يكون موجوداً في كل شيء أو "على كل شيء وكيل"، تعني أن الله هو الذي يضع أسس ونظام وجود كل ما خلق من كائنات وجودية لكل ما نراه وما لا نراه. أما في عملية الإفناء فتكون صفة روح الله الذي يفني الوجود ويميت المخلوقات، وهي مرتبطة بنمط التشاندس، والتشاندس هو الذي يحجب عن الوجود كل ما هو معيق للتطور. في الإسلام لله دور المميت، فهو الذي يحيي ويميت وإليه ترجع الأمور. وهذا يتوافق مع علوم الفيدا في أن شيفا هو مدمر الخليقة الذي يزيل كل ما يتوجب إزالته لإفساح الطريق أمام مجرى التطور والتقدم. أما في المسيحية فهو الروح القدس، الرب المحيي، الذي يعيد الإنسان إلى الحياة الأبدية بعد أن يحل على المؤمن ويزيل من قلبه كل خطيئة.
بالرغم من أن الروح الإلهية تعمل ضمن ثلاثة أبعاد إلا أنه من غير الممكن فصل الوظائف الثلاثة عن بعضها البعض، فهي تعمل في آن واحد، وهي تبقى وظائف الله الواحد الأحد. هناك عدد من الأخطاء في التفسيرات في الديانات القديمة التي تؤمن بتعددية الآلهة، إلا أن هذه التفسيرات لا يمكن أن تتطابق مع التحليل المنطقي للدراسات العلمية التي توصلت إلى اكتشاف العمل الإلهي الثلاثي في المادة المنبثق من الحقل الموحد والذي هو مصدر الكون.
في الخلاصة نصل بان الروح علم مستحيل الوصول اليه وصعب التاكد من حقيقتها وتدخل في اطار العلم مستحيل تحقيقه.

ومنها نعرف معنى قوله تعالى :........................نواصل انشاء الله.

لقد كنت قد وعدتكم بنشر فكرة عن العلم مستحيل تحقيقه ، لقد اكتشفت من خلال تتبعي للبعض الناس الذي  كانوا يعانون من  ضيق في التنفس اثنا ء التعبير او الكلام  بتأت او الخجل  بادئهم للغناء او أثناء القراءة بيان أمام   الناس .
إليكم هذه النصائح التي تفيدكم إن شاء الله تعلي .
1/على من يجيد استعمال الكمبيوتر فتح صفحة في الشبكات التواصل الاجتماعية ، والقيام ببعض الكتابات ويقوم بنشرها.
2/ من يعاني من هذه  الظهيرة لشك انه يعاني من مشكلة نفسية ، وحتى يقضي عليها يجب أن يعبر عن كل ما يشعر به  ويحسه  به في تلك  الشبكة ،من خلال تواصله مع مختلف الأشخاص شريطة ان يحافظ على  مبادئه .
3/ ربما يكون الإنسان ارتكب خطاء ما في حياته وجعله يعيش تلك الحياة ،عليه ان يعبر عن  تلك المشاكل بكل حرية حتى لو كانت مكبوتات .....
4/ نعطي مثال هناك من ارتكب الحرم ، قام بالسرقة ، والرشوة  ، والزنة ، وغير من المحرمات ......... كيفما كانت .
5/ نعلم ان الإنسان ليستطيع الذهاب الى الطبيب النفسي وطرح تلك الأشياء التي ارتكبها ، فبواسطة الشبكة يستطيع ان يجد من يسمعه و يعبر له عن كل مشاعره المكبوتة وكذا ظروفه وأحوله – نعلم ان أسباب  الأمراض النفسية هي  المكبوتات والمشاكل الاجتماعية المختلفة .
الخاتمـــــــة  صباحا الخير عليكم ..............
                         نظرا لطالب الكبير من  مستعملي الشبكة في توضيح العلم المستحيل تحقيقه نوصل في طرح الأفكار الجديد التي تكون لها فا ئد ة في المجتمع والعالم يأسره ، كنت قد قلت بأنه إذا استعمل الإنسان هذه الطريق  اضمن بعون الله تعالي الشفاء له        و يكو ن في مدة شهر إنسان عادي 100/ مائة بالمائة ويبتعد عن كل المحرمات التي كانت تسبب له  تلك المشاكل وهي تجربة بعون الله تعالي تهدف للقضاء نهائي عن تلك المشاكل ، كما ان طرحنا ليمكن ان  يقف هنا بل يتجاوز الى المشاكل عديدة نذكر منها على سبيل المثال : يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من الإدمان  من جراء تعاطيهم المخدرات بمختلف أنوعها ،وشرب الكحول هذه الطريقة  التي نصحتكم بها من قبل هي مفيدة للابتعاد عن تلك  الأمور .
جرب باجاد أصدقاء و أشخاص يكونون محل ثقة  لك، ويمكنك التواصل معهم، توضيح هناك العديد من الأشخاص ليعرفون الطريقة التي يتم التعامل بها مع  النا س ، بحيث ممكن تحدث بعض المناوشات و المضيقات  أثناء التعرف على الأشخاص لأنهم ليس مثلك في الفكر ولأمن نفس المنطقة  لذا عليك ان تكون حذر في استعمال الكلمات  وإذا صدرت منك الكلمة ولم يتقبلها الإنسان الأخر عليك بالاعتذار ، وتقديم التوضيحات حتي ليفهمك فهما خاطئ . ، كما يمكنك  توصل مع طبيب مختص في مجال الطب النفسي عن طريق الشبكة ، وهذا لأنه  بعيد عنك ليعرفك ولا تعرفه  ويساعدك  على تخطي كل الصعاب . هذه الفكرة تكون مربحة  بدون اخذ الأدوية التي تضر بالصحة ولا بالتنقل عبر مختلف المستشفيات  نقوم بتفكير من اجل خدمة المجتمع  .نوصل ان شاء الله في الأفكار التي تم  التوصل لها من خلال العلم المستحيل تحقيقه .                                                                              ع ت ق

  فكرة عامة : من خلال التجربة  في موصلة هذه الطريقة،  نعرف التنائج الناجمة عن هذا العلم  من توفير الاموال والمحافظة على المجتمع من الانهيارالذي يعيشه .

صباح الخير                                                                           نوصل في العلم المستحيل تحقيقه
 كم من شخص يسأل نفسه هذا السؤال لماذا خلقني الله  :  عندما يصاب بالإحباط   من جراء المشاكل التي يتلقها أثناء تعامله اليومي، مع أفراد المجتمع ، آو خسارة شيء ما في التجار ة والتعليم  وغير ذلك  من الأمور ، بما يؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى اللجوء الانتحار.
العلم المستحيل تحقيقه طلب  توصية  هدفها جعل الفرد يتمتع بالقوة الفكرة والجسدية  أي انه لا يؤثر فيه شيء اذا تمسك بحب الله وحب الدين و الدنية رغم صعابها ، اعرف الصعاب تتغلب عليها كيف ما كانت ،  من لاشيء اصنع  أشياء من الفكرة اخترع  ماهو غير موجود ليكون موجود ، لتحتقر نفسك وعقل وقدرتك  ،كن كما أردك ربك  أبحث وتعلم وخذا من كل شيء الرحيق واترك ماهو دون ذلك  ، يسمعاك القريب والبعيد .
ربما تقول كيف / كل شيء ذهب ولم يبقي لي حبيب ولا قريب ولامال ولعمل درست وتعلمت ولم احصل علي أي شيء انتهت حياتي كل الأحبة لهم أشياء ليست لي يعيشون في رخاء وهناء وأنا أعيش في البؤس والحرمان. مما يؤدي دلك إلى اليأس من الحياة  والقيام بقتل النفس والانتحار :
العلم المستحيل تحقيقه اكتشف أن سبب الانتحار لم يكن في الأصل مشكل من المشاكل الاجتماعية وإنما مشكلة أخلاقية تعود بالأساس إلى ارتكاب الإنسان معاصي كبيرة ليمكن البوح بها وهذا ما يسبب  للأشخاص، عذب الضمير واللجوء الى عملية الانتحار  ،ونعطي أمثلة على ذلك هنالك أشياء يجب معرفتها  الإنسان  الذي يتوب من المعاصي ويلجئ الى  الله و يكون صادق في ذلك عند القيام بالصلاة و يعترف أمام الله بكل شي مكبوت ويقوم بالبكاء تخرج تلك الذنوب من الجسم كما تخرج الروح من الجسد ويشعر بالراحة  أما الذي ليصلي كيف لنا ان نخلصه من تلك المكبوتات - /هنا لايفهم اننا نشجع على عدم الصلاة  وانما المجتمع هكذا هو من هو مؤمن ومنهم هو ضعيف الايمان مع الصبر على بعضننا البعض ممكن صلاح الفرد ويالتالي صلاح المجتمع / - ولم يستطيع الذهاب الى الطبيب النفسي ، لأنه كما قلنا الإنسان بطبعه كتوم ليحب ان يعرف  الناس أسراره ، لهدا قلت بان التواصل عن طريق الشبكة  يقضي على هذه المشكلة  نهائيا ، ومن خلال تجربة كسبتها علما يقين ان المشاكل التي تؤدي الى الانتحار هي مشاكل تحدث من خلال ارتكاب أمور تغضب الرب وليتقبلها كيان الفرد  وهو بذلك يشعر بان المجتمع يمقت تلك الأمور وبتالي  يسبب ذلك   لصاحبها عذاب الضمير’ الذي يقلق الإنسان في كل الأوقات وعند نقطة ضعف بسيطة يتعرض لها من مشاكل اجتماعية  يكون هناك الخطر ، لذي يوجد كلام عندنا في الدين يجب على الشخص دائما ان يكون محصن بالوضوء لان النفس توسوس للإنسان ان يقوم  بعمليات كثيرة ..........الخ

يبقي لنا المشكلة أخري هي كيف نعالج الأطفال الصغار من هذه المشكلة لأنهم في الأغلب ليمتلكون أجهزة للتوصل وتغبير عن ما يدور في وجدانهم وأحاسيسهم ، هنا كنت  قد تطرات في المقدمة  وطرح فكرة العلم المستحيل تحقيقه كما وصيت بتعليم هدا المناهج  في الأطوار التعليمية المختلفة ، ولدا يجب علينا في الوقت الحالي تعليم الأطفال من سن الدراسة  على كيفية استعمال أجهزة الإعلام الآلي مع  إنشاء موقع خاص بالأطفال لفتح مجال التعبير مثله  مثل الرسم الذي يعبر عن الفكر ، او الشعر الذي يدور في ذهن الطفل .
المختصر المفيد هو ان التعبير بحرية دون ان يكون هنالك رقيب  ، ليتحقق الى بوجود الله او استعانة في  الوقت الحالي بطريقة العلمية المبتكرة التي تتمثل في التغبير عن المشاكل بواسطة  شبكة التوصل الاجتماعية المختلفة .
نواصل ان شاء الله رب العلمين ان كتب لنا العمر الطويل  أخوكم في الله                                                    ع ت ق

    .
لحديث بقية ان شاء الله تعالي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق